ما هو الذكاء الاصطناعي

ما هو الذكاء الاصطناعي تعريفات شرح مفصل 2021


يجمع مصطلح “الذكاء الاصطناعي” بين مجموعة من البرامج والمنطق والحسابات والتخصصات الفلسفية التي تهدف إلى جعل أجهزة الكمبيوتر تؤدي وظائف يُنظر إليها حتى الآن على أنها خاصة بالإنسان ، مثل إدراك المعنى في اللغة المكتوبة أو المنطوقة ، والتعلم ، والاعتراف تعابير الوجه ، إلخ. مجال الذكاء الاصطناعي ليس جديدًا ولديه العديد من الاكتشافات المهمة التي تعتبر تافهة اليوم ، مثل التعرف الضوئي على الأحرف.ما هو الذكاء الاصطناعي تعريفات شرح مفصل 2021

اقرا ايضا : قوالب بلوجر مجانيه مقبولة في ادسنس والاروع 2021

ما هو الذكاء الاصطناعي

ما هي اصول الذكاء الاصطناعي؟

منذ القرن الأول على الأقل قبل عصرنا ، كان الإنسان يدرس إنشاء آلات قادرة على محاكاة التفكير البشري. مصطلح “الذكاء الاصطناعي” صاغه مؤخرًا جون مكارثي في ​​عام 1955. في عام 1956 ، نظم جون مكارثي وزملاؤه مؤتمرًا بعنوان “مشروع دارتموث الصيفي للبحوث حول الذكاء الاصطناعي” والذي أدى إلى ولادة التعلم الآلي ، والتعلم العميق ، والتحليلات التنبؤية ، ومؤخرًا التحليلات الوصفية. ظهر أيضًا مجال جديد للدراسة: علم البيانات.

لماذا الذكاء الاصطناعي مهم؟

اليوم ، يقوم البشر والآلات بتوليد البيانات بشكل أسرع مما يمكن للإنسان استيعابها وتفسيرها لاتخاذ قرارات معقدة. الذكاء الاصطناعي هو أساس كل تعلم الكمبيوتر ويمثل مستقبل عمليات صنع القرار المعقدة. على سبيل المثال ، يمكن لمعظم البشر أن يتعلموا ألا يخسروا في لعبة بسيطة من noughts والصلبان ، عندما يكون هناك 255168 إجراء محتمل ، منها 46.080 تؤدي إلى التعادل. في المقابل ، فإن أبطال لعبة الداما أكثر ندرة ، نظرًا لوجود أكثر من 500 × 1018 (500 تريليون) حركة ممكنة. أجهزة الكمبيوتر قادرة على حساب هذه المجموعات وأفضل التباديل الممكنة بكفاءة عالية ، من أجل اتخاذ القرار الصحيح. يمثل الذكاء الاصطناعي (بتطوره المنطقي والتعلم الآلي) والتعلم العميق مستقبل اتخاذ القرار.

استخدامات الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي موجود في حياتنا اليومية. يتم استخدامه ، على سبيل المثال ، من قبل خدمات الكشف عن الاحتيال في المؤسسات المالية ، للتنبؤ بنوايا الشراء والتفاعل مع خدمات العملاء عبر الإنترنت. هذه بعض الأمثلة :

الكشف عن الغش. في صناعة التمويل ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقتين. تستخدم التطبيقات التي تسجل تطبيقات ائتمانية لتقييم الجدارة الائتمانية للمستهلكين. محركات  الأكثر تقدمًا هي المسؤولة عن مراقبة واكتشاف المدفوعات الاحتيالية التي تتم بواسطة بطاقة الائتمان في الوقت الفعلي.
خدمة العملاء الافتراضية (SCV). تستخدم مراكز الاتصال SCV للتنبؤ بطلبات العملاء والاستجابة لها دون تدخل بشري. يعد التعرف على الكلام ومحاكي الحوار البشري أول نقطة في التفاعل مع خدمة العملاء. تتطلب الطلبات الأكثر تعقيدًا تدخلًا بشريًا.
عندما يفتح مستخدم الإنترنت نافذة حوار على صفحة ويب (chatbot) ، غالبًا ما يكون محاوره هو جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل شكل من أشكال المتخصصة. إذا فشل روبوت المحادثة في تفسير السؤال أو حل المشكلة ، يتولى وكيل بشري المسؤولية. يتم إرسال حالات فشل التفسير هذه إلى نظام التعلم الآلي لتحسين التفاعلات المستقبلية لتطبيق

NetApp والذكاء الاصطناعي

كمعيار لإدارة البيانات في السحابة المختلطة ، يدرك NetApp أهمية الوصول إلى البيانات وإدارتها والتحكم فيها. يوفر NetApp® Data Fabric بيئة إدارة بيانات موحدة تمتد عبر نقاط النهاية ومراكز البيانات والسحب متعددة النطاق الفائق. إنه يمكّن الشركات من جميع الأحجام من تسريع تطبيقات المهام الحرجة ، وتحسين رؤية البيانات ، وتحسين حماية البيانات ، وتحسين السرعة الوظيفية.

تعتمد حلول  الخاصة بـ NetApp على اللبنات الأساسية:

يتيح برنامج ONTAP® إمكانية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق محليًا وفي السحابة الهجينة.
تعمل أنظمة FAS بالكامل على تسريع وأعباء عمل التعلم العميق ، مع التخلص من الاختناقات.
يتيح برنامج ONTAP Select إمكانية جمع البيانات بكفاءة عند الحافة باستخدام نقاط نهاية IoT ونقاط التجميع.
يمكن استخدام وحدات التخزين السحابية لإنشاء نماذج أولية للمشاريع الجديدة بسرعة. يسمح بتلقي وإرسال بيانات من وإلى السحابة.
بدأت NetApp أيضًا في دمج تحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها الخاصة ، بما في ذلك ActiveQ® ، الذي يستخدم مليارات نقاط البيانات والتحليلات التنبؤية ومحرك التعلم الآلي القوي لتقديم توصيات استباقية لدعم العملاء لبيئات تكنولوجيا المعلومات المعقدة. ActiveIQ هو تطبيق سحابي مختلط تم إنشاؤه باستخدام نفس منتجات وتقنيات NetApp التي يستخدمها عملاؤنا لبناء حلول  الخاصة بهم عبر مجالات متعددة.

الذكاء الاصطناعي ما هو؟

يشير (AI) إلى “تطبيق قادر على التعامل مع المهام التي يؤديها البشر في الوقت الحالي بشكل مرضٍ بقدر أكبر من حيث أنها تنطوي على عمليات عقلية عالية المستوى مثل التعلم الإدراكي وتنظيم الذاكرة والتفكير النقدي” . هذه هي الطريقة التي يحدد بها العالم الأمريكي مارفن لي مينسكي ، والد الذكاء الاصطناعي ، هذا المفهوم. كان في عام 1956 خلال اجتماع للعلماء في دارتموث (جنوب بوسطن) تم تنظيمه للنظر في إنشاء آلات تفكير تمكن من إقناع جمهوره بقبول المصطلح.

بعد العمل الأولي ، خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الخبيرة ، ظهر  في وقت لاحق. في عام 1989 ، أتقن الفرنسي Yann Lecun أول شبكة عصبية قادرة على التعرف على الأرقام المكتوبة بخط اليد. ولكن لم يتم تتويج أبحاثه وأبحاث الكنديين جيفري هينتون ويوشوا بينجيو حتى عام 2019 بجائزة تورينج. لماذا ؟ لأن العمل ، يواجه التعلم العميق عقبتين. أولاً ، القوة الحاسوبية اللازمة لتدريب الشبكات العصبية. يوفر ظهور معالجات الرسومات في 2010 حلاً للمشكلة. بعد ذلك ، من الواضح أن التعلم ينطوي على وجود كميات هائلة من البيانات. في هذا الصدد ، كان أداء Gafams جيدًا منذ ذلك الحين ، ولكن تم أيضًا نشر مجموعات البيانات في المصادر المفتوحة مثل ImagiNET.

كيف تبدأ في مشروع الذكاء الاصطناعي؟

قبل الشروع في نشر  ، من الواضح أنه سيكون من الضروري دمج مفردات ا، بالإضافة إلى إمكانات وقيود الطرق الرئيسية للتعلم الآلي: التعلم تحت الإشراف ، والتعلم غير الخاضع للإشراف ، والتعلم شبه الخاضع للإشراف. تعزيز التعلم …

وبالمثل ، تتوفر العديد من خوارزميات التعلم الآلي ، من أبسطها إلى أكثرها تعقيدًا: الانحدار ، وشجرة القرار ، والغابات العشوائية ، وآلة ناقلات الدعم ، والشبكة العصبية (اقرأ مقالتنا ما هو ا المصمم لك؟). اعتمادًا على المشكلة المراد حلها وجودة مجموعة بيانات التدريب ، سيؤدي كل منها إلى تنبؤات بدرجة دقة أكثر أو أقل دقة.

Summary
ما هو الذكاء الاصطناعي تعريفات شرح مفصل 2021
ADVERTISEMENT
Article Name
ما هو الذكاء الاصطناعي تعريفات شرح مفصل 2021
Description
ما هو الذكاء الاصطناعي ما الفرق بين أشكال الذكاء ما فوائد الذكاء ما هو الذكاء الاصطناعي شرح مفصل ومثالي 2021 معلومات منوعة وشاملة
Author
Publisher Name
free fire arab space
Publisher Logo

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *