علم الذكاء الاصطناعي معلومات حصرية 2021

0

كمحفز للمشاريع في OneRagtime ، وهي منصة استثمار متخصصة فقط في المشاريع ذات البعد التكنولوجي القوي ، لدي الفرصة للاهتمام بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.علم الذكاء الاصطناعي معلومات حصرية 2021

نتلقى بانتظام عروضًا تقديمية من الشركات الناشئة التي تدعي استخدام الذكاء الاصطناعي. أسمع كلمات “التعلم الآلي” ، “التعلم العميق” ، “نقل التعلم” ، “التعلم المعزز” ، “رؤية الكمبيوتر” … أو حتى “الذكاء الاصطناعي” ، “الذكاء الآلي” المستخدمة بشكل خاطئ ومن خلال التبادل. نلاحظ أن هناك ضبابًا تامًا لمعظم الناس حول ما يعنيه الذكاء الاصطناعي حقًا وما يتضمنه ، وأؤكد لكم: أنا واحد منهم. وكما هو الحال مع جميع الموضوعات ، يكمن الاختلاف في الآراء والتعبيرات في الاختلاف في البديهيات والتعاريف المحددة مسبقًا. لذا أود أن أعود معك إلى مجموعة من بعض التعريفات التي وجدتها للذكاء الاصطناعي وأخذ نقدًا لتلك التعريفات. محامي الشيطان هنا.

اقرا ايضا : فتح حساب باي بال خطوات جديدة 2021

علم الذكاء الاصطناعي

كيف نحدد الذكاء الاصطناعي؟

“الذكاء الاصطناعي هو اختراع بشري. “حتى الآن نتفق جميعًا …”نعلم هذا الاختراع كيفية تقليد البشر في أداء المهام المعرفية”ذلك بالقول ؟ هل يمكنك تقليد إنسان دون أن تكون واحدًا؟ اعتقدت أننا لا نستطيع حتى تحديد مدى تعقيد البشر … لا يمكننا فك تشفير 0.1٪ مما يحدث بالفعل في دماغنا ، وعندما نكتشف 0.001٪ نفهم أننا لا نفهم شيئًا. لكن دعونا نعترف….

التعريف الأكثر كلاسيكية هو القول بأنه “إنشاء خوارزميات قادرة على أداء مهام بشرية معينة” أو “مجموعة النظريات والممارسات التي تسمح للآلة بمحاكاة فعل ذكي”. أجهزة تحاكي البشر في أداء المهام المعرفية بما في ذلك ، وفقًا لماكينزي: إدراك البيئة (البصر ، الرائحة) ، التفاعل مع البيئة (الكلام ، اللمس ، المشي) ، الذاكرة ، الاستنتاج ، التفكير ، التعلم ، اتخاذ القرار ، المشكلة حل ، تخطيط ، توقع ، عواطف ، وعي …

إذن هناك … ما هي مهمة الإنسان؟ كيف يمكن للخوارزمية أداء مهمة بشرية؟ هل نقلد البشر بفضل اختراع بشري؟ هل يقوم الذكاء الاصطناعي بتعليم آلة للقيام بمهمة ما أم أنها تحاكي عملًا ذكيًا؟ كيف تتعلم بمفردها إذا علمتها؟ ماذا تتعلم بعد ذلك؟ أليس التعلم ذكي بالفعل؟ ثم التظاهر بفعل ذكي ليس بالأمر الذكي ، أليس كذلك؟ إذا كان للآلة. هل هذا صحيح ؟ لكن لماذا نسميها محاكاة؟

على أي حال … فهمت بسرعة سبب الخلط بين كل مفاهيم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. كما قلت أعلاه ، إنها مشكلة تعريف. سيكون هناك العديد من التعريفات للذكاء الاصطناعي مثل تعريفات الذكاء والحيلة ، والعديد من تعريفات التعلم الآلي كما توجد تعريفات للتعلم.

الفرق بين التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ؟

إن الفرق الحقيقي بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي هو بالتأكيد مسألة تعريف ، ولكن أيضًا تتعلق بالأهداف والأسباب. إذا كان الذكاء الاصطناعي في جوهره هو إنشاء خوارزميات أو آلات قادرة على “تقليد البشر” بأشكال معينة في أفعالهم (الرؤية والقراءة والقيادة والتحليل والمشي وما إلى ذلك) وأن عملية التعلم تتم من خلال نمذجة التجارب السابقة يعد التعلم الآلي إحدى العمليات التي تسمح للذكاء الاصطناعي بالتعلم ، وبالتالي فهو وسيلة ولا يمكن فصله (ليس تمامًا ولكن كل نفس) عن الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بهذه الإجراءات.

بالمقابل ، بالنسبة للبعض ، يكمن الذكاء قبل كل شيء في التعلم. أن تكون ذكيًا ، على سبيل المثال ، هو أن تكون قادرًا على التعلم من التجارب السابقة وعدم تطبيق هذا التعلم على موقف جديد (وبالتالي فإن الاعتراف لن يكون حقيقة ذكية ولكن تعلم التعرف سيكون كذلك). في هذه الحالة ، الطريقة التي تتعلم بها الآلة (القدرة على استخراج الارتباطات من البيانات دون برمجتها بشكل صريح) هي جزء من مفهوم الذكاء ذاته. لذلك سيكون التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي مفاهيم يجب استيعابها بالكامل تقريبًا. هل الآلة ذكية لأنها تتعلم من تلقاء نفسها؟ أم أنها ذكية لأنها تستطيع أداء الإجراءات باستخدام الوظائف المعرفية بمفردها بعد التعلم؟ مرة أخرى ، إنها مسألة تعريف.

إنها أيضًا مشكلة فلسفية. ألا تدرك أن أداء مهمة معرفية هو أمر ذكي؟ لا تدرك السيارة أنها تقود بمفردها ، لكنها تفعل ذلك. لا يتعرف الجهاز على قطة بعد رؤية مليون منها ، فهو يربط متجه الإخراج بإدخال مصفوفة البكسل ويقرأ 0/1 سطور بت. لذلك ربما يكون الذكاء في التعلم ، وفي هذه الحالة تكون الطريقة التي تتعلم بها الآلة متأصلة في مفهوم الذكاء الاصطناعي نفسه ، ومن ثم فإن التعلم الآلي هو في جوهره الذكاء الاصطناعي.

ولكن بعد ذلك سيكون الذكاء الاصطناعي مرتبطًا بالتأكيد وفقط بالخوارزميات التي ستكون مربعات سوداء. لأنك لا تعرف كيف تتعلم ، ولهذا السبب هي رائعة جدًا. لكن الأنظمة الخبيرة التي تستخدم محركات القواعد والتعلم المعزز المنخفض المستوى (النظام الذي يتكون من التعلم “المعزز” من خلال تعيين علامات جيدة وسيئة للسلوك الجيد والسيئ) لن يتم اعتباره ذكيًا. ومع ذلك ، فهي تسمح للوكيل أو الروبوت باتخاذ القرارات في البيئة. ما زلت أجدها رائعة للغاية وذكية.

الذكاء الاصطناعي: تناقض لفظي ؟

في النهاية ، أكثر من مشكلة تعريف ، إنها انعكاس حقيقي لما يعنيه الذكاء. أود أن أنضم إلى الرائع Pierro Scaruffi الذي يوضح أنه لا يمكننا التحدث عن الذكاء عندما نتحدث عن آلة. مصطلح الذكاء الاصطناعي ليس له معنى لسبب بسيط وهو أن الذكاء مخصص للبشر على وجه التحديد. لا معنى له في سياق آخر:

“أود أن أوضح أنه ليس من الذكاء التحدث عن الآلات الذكية: أيا كان ما تفعله ، فهذا ليس ما نفعله ، وبالتالي فهي ليست ذكية ولا غبية (سمات اخترعت لتعريف السلوك البشري). إن الحديث عن ذكاء الآلة أو الذكاء الاصطناعي هو بالضبط نفس الحديث عن أوراق الإنسان: فالأشجار لها أوراق وليس بشر. الذكاء والغباء ليسا من الخصائص التي تميز الآلات ، إنهما يميزان البشر فقط. الآلات لا تفكر ، إنهم يفعلون شيئًا آخر. وبالتالي فإن الآلة الذكية هي في جوهرها تناقض لفظي. الآلات لها حياة ، لكن تلك الحياة ليست بشرًا. ”

وبالتالي ، فإن الأمر متروك للجميع لاختيار تعريفهم للذكاء الاصطناعي وما إذا كان سيتم فصله عن التعلم الآلي أم لا. أنا شخصياً لن أفرق بين الاثنين ، لأن مفهوم “الذكاء الاصطناعي” و “الآلة / التعلم” لم يعد منطقيًا. هذا لا يعني أنه لا ينبغي لنا استخدام هذا المصطلح ولكن لا ينبغي لنا تعريف الذكاء الاصطناعي على أنه ذكاء يستخدم “لتقليد” البشر ولكن بالأحرى كما قال سيدريك فيلاني الذي أوضح الأسبوع الماضي أن الذكاء الاصطناعي هو ببساطة “أي تدخل خوارزمي مفيد ويؤدي إلى نتيجة معقدة “.

Summary
علم الذكاء الاصطناعي معلومات حصرية 2021
Article Name
علم الذكاء الاصطناعي معلومات حصرية 2021
Description
علم الذكاء الاصطناعي كيف يتأكد العلماء من أمان الذكاء الصناعي هل هناك خطر من استعمال الذكاء علم مفاهيم مجالات معلومات حصرية 2021 جديدة
Author
Publisher Name
free fire arab space
Publisher Logo

Leave A Reply

Your email address will not be published.