برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون

برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون


مرحبا بكم زوار موقع فضاء العرب الاوفياء في موضوع تقني جديد. سنتحدث عن المشكلة التي دائما ما تواجه مستخدمي أجهزة الأيفون و كذلك الذين يستخدمون الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد. و هي مشكلة نقل البيانات بين هواتف الايفون و الاندرويد. دائما ما نواجه هذه المشكلة عندما نريد ارسال و مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو مع أصدقائنا الذين يملكون جهاز من نظام غير الذي يعمل به هاتفنا. و أيضا قد يواجه مستخدم الاندرويد هذه المشكلة أيضا في حال قم بشراء هاتف أيفون جديد و يريد تحويل بياناته من الاندرويد للأيفون. توجد العديد من برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون التي يمكنها مساعدتنا في مثل هذه الحالات.

عادة ما تحل هذه المشكلة من خلال ارسال هذه الوثائق و الملفات من خلال البرييد الالكتروني. أو من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. لكنها لا تعد طريقة جيدة لمثل هذه الاوضاع خصوصا ان كانت ملفات مهمة و بيانات في غاية الأهمية. في العادة استخدام مثل هذه الطرق قد يشوش جودة الصور و الملفات الصوتية و كذلك مقاطع الفيديو و التي لا نريد تخريب جودتها بالتّأكيد.  لتفادي مثل هذه المشاكل توجد العديد من برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون. في هذه المقال سنتحدث عن برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون لتفادي هذه المشاكل و نقل البيانات بكل أمان و فعالية

قد يهمك أيضا: برنامج روت للاندرويد مجاني دون كمبيوتر

برنامج نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون

بسبب اختلاف نظام التشغيل بين الايفون و هواتف الاندرويد، يواجه كل من مستخدمي هواتف الايفون و كذلك الذين يستخدمون الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد مشكلة في مشاركة البيانات و الملفات. خصوصا في حال أراد أحد منهم مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو مع أحد أصدقائه الذي يملك هاتف يعمل بنظام مغاير.

يستخدم الكثير منهم عدة طرق لحل مثل هذه  المشكلة. من بينها الطرق التالية:

    • مشاركة البيانات و الصور من خلال البريد الاكتروني.
    • الاعتماد على الرسائل الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لمشاركو و تبادل البيانات.
    • استخدام جهاز الكمبيوتر كوسيط بين الجهازين لمشاركة الملفات و الصور و العديد منها.

لكننا نلاحظ كل هذه الطرق تسبب العديد من المتاعب. لا تعتبر هذه الطرق آمنة بنسبة عالية بالنسبة للبيانات و الصور الحساسة التي نقوم بمشاركتها. كما أنها قت تتسبب في احداث خل في جودة الصور و الفيديوهات التي نقوم بمشاركتها و هي مشكلة لا يريد أحد الوقوع فيها. و لذلك توجد العديد من البرامج و التطبيقات الخاصة بمثل هذه المواقف التي تساهم في تسهيل عملية مشاركة الملفات بين مستخدمي الايفون و الاندرويد دون مشاكل و لا تغيير في جودتها.

أفضل برنامج نقل البيانات

سنقدم لك قائمة بأفضل البرامج و التطبيقات الخاصة بنقل الملفات، الصور و جميع أنواع البيانات بين الأيفون و الاندرويد بسهولة و دون تعقيدات.

تطبيق Move to iOS

الخيار الأول الذي نقوم بتقديمه لك. يعد من أشهر البرامج و التطبيقات في هذا المجال.  البرنامج آمن و قد تم برمجته من طرف شركة آبل التي صنعت أجهزة الأيفون. يعتمد التطبيق على وجود و توفر اتصال بشبكة الانترنت ليتم نقل البيانات بين الايفون و الاندرويد. صمم البرنامج خصيصا لنقل الملفات من أجهزة الاندرويد للايفون. لتشغيل التطبيق قم بالخطوات التالية.

  1.  حمل التطبيق على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  2. تأكد من الاتصال بشبكة الانترنت.
  3. افتح البرنامج على جهاز الاندرويد. ستظهر لك الشروط و أحكام تشغيل التطبيق و التي عليك الموافقة عليها لاستخدام التطبيق.
  4. سيظهر لك رمز التأكيد قد يتكون من 8 أو 10 أرقام.
  5. الدخل الرمز على جهاز الاندرويد.
  6. ثم يمكنك اختيار الملفات ، الصور، المقاطع الصوتية و الفيديوهات التي تريد ارسالها و مشاركتها عبر التطبيق.

قمنا بوضع التطبيق كخيار أول لأنه مصنع من طرف شركة آبل. التطبيق يقوم بالارسال لهواتف الايفون بطريقة ذاتية دون الحاجة لتحميل نسخو اي او أس. حمل البرنامج الآن على جهاز الاندرويد خاصتك.

رابط تحميل برنامج Move to iOS للأندرويد: من هنا.

تطبيق SHAREit

من أشهر التطبيقات الخاصة بنقل البيانات بين الهواتف الذكية. من المؤكد أنك سمعت بهذا التطبيق أو استخدمته على الأقل مرة. عادة ما يستخدم تطبيق SHAREit في مشاركة الملفات كبيرة الحجم بسرعة فائقة. و هي أكثر ما يتميز به التطبيق السرعة في نقل البيانات مهما كان حجمها. يمكنك من خلال التطبيق مشاركة أي نوع من البيانات سواء  كانت الصور، المقاطع الصوتية و الفيديوهات و كذلك الألعاب. التطبيق مجاني تماما و يقدم العديد من الخدمات. العيب الوحيد الموجود في هذا التطبيق هو كثرة الاعلانات.

رابط تحميل برنامج SHAREit للأندرويد: من هنا.

رابط تحميل برنامج SHAREit للايفون : من هنا.

تطبيق Zapya

يقدم تطبيق Zapya العديد من الخدمات من بينها الاتصال بهواتف الايفون و مشاركة جميع أنواع البيانات بين الايفون و الاندرويد بكل سهولة. يشبه تطبيق Zapya تطبيق SHAREit في اعديد من الخدمات. يتمتع بواجهة بسيطة و مميزة سلسة و سهلة الاستخدام.  لنقل و مشاركة البيانات كل ما تحتاج اليه هو أن يكون كل من الهاتفين متصلين بنفس شبكة الانترنت. يقوم تطبيق Zapya بسرعته الفائقة في نقل البيانات و الملفات. يمكنك من خلاله نقل أي نوع كان من البيانات من الصور، المقاطع الصوتية و الفيديوهات و غيرها. حمل التطبيق الآن.

رابط تحميل برنامج Zapya للأندرويد: من هنا.

رابط تحميل برنامج Zapya للأيفون: من هنا.

تطبيق Xender لنقل البيانات

تطبيق مميز جدا يقدم خدمة نقل البيانات من الاندرويد للأيفون و العكي كذلك. من خلال برنامج Xender ستتمكن من نقل الملفات، الصور، مقاطع الفيديو، الاغاني و كذلك التطبيقات من الايفون للأندرويد بكل أريحية.  التطبيق مميز جدا و سهل الاستخدام لن تواجه أي صعوبة في العمل و مشاركة البانات من خلاله.

كيفية نقل الملفات من الاندرويد إلى الايفون بالشير ات

من بين البرامج و التطبيقات التي قمنا بذكرها لك هو تطبيق SHAREit  الأكثر شهرة في مجال نقل الملفات و جميع أنواع البانات بين الهواتف الذكية و كذلك أجهزة الكمبيوتر.  من خلال برنامج SHAREit  يمكنك نقل البيانات بجودة جد عالية. بالاضافة الى أنه خيار رائع في حال أردت مشاركة الملفات بين الايفون و الندرويد.

كم مميزات تطبيق SHAREit  ما نذكره لك.

  • السرعة في نقل البيانات.
  • يمكنك من خلاله مشاركة كل أنواع الملفات و البيانات مهما كانت صيغتها.
  • يعتمد تطبيق SHAREit  على الواي فاي مباشرة لمشاركة و نقل البيانات.
  • يدعم تطبيق SHAREit  اللغة العربية و العديد من اللغات الاخرى حول العالم.
  • يمكنك من خلال برنامج ال SHAREit  مشارة العديد من الملفات للعديد من الهواتف و الاجهزة في وقت واحد.

 

الى هنا نصل الى نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن البرامج و التطبيقات التي تقدم خدمة مشاركة الملفات و البيانات بين الايفون و الاندرويد دون عوائق تقنية. للمزيد من المعلومات التقنية زر موقع فضاء العرب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *