الواي فاي يشتغل ويفصل مشاكل السامسونج j7

0

من ابرز مشاكل السامسونج j7  مشاكل تقطع الواي فاي والاتصال بالشبكة التي تعمل بها وبات هذا المشكل تقريبا شائعا في هذا الهاتف لذا اليوم سنحرص على نعطي لكم جميع الحلول الممكنة التي تتخلصون بها من هذا المشكل المزعج كما اننا سنحاول شرح بكل ما يمكن من  اجل تخطي هذه المشكلة بنجاح , يمكنك زيارة موقعنا للاستفادة اكثر من المعلومات والمشاكل التي تخص الايفون والاندرويد اليوم سنتكلم عن الواي فاي يشتغل ويفصل من الراوتر كما اننا سنوضح الحل لمشكلة الواي فاي يشتغل ويفصل j7 وهذا يعتبر امر شائع ل سامسونج جي سافن .

اقرا ايضا : حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي في الاندرويد android

الواي فاي يشتغل ويفصل j7

يعتبر الاتصال بنقطة اتصال Wi-Fi هو أرخص واهم وسيلة للاتصال بالإنترنت. لذلك ، من المهم جدا أن يكون جهاز Samsung Galaxy J7 أو أي هاتف ذكي لديك قادرا على الاتصال بشبكة Wi-Fi في أي وقت وفي أي مكان. ولكن ماذا ستفعل إذا لم يتصل هاتفك بشبكة Wi-Fi في يوم من الأيام  يجب أن يكون هذا هو أول شيء يجب عليك القيام به. سيؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى حل مشاكل التي قد تحدث في البرمجيات الخاصة بالواي فاي. بعد إعادة التشغيل ، حاول توصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi الخاصة بك وإذا استمرت المشكلة ، تابع معنا خطوة بخطوة استكشاف الأخطاء وإصلاحها .
هناك احتمال اخر لحدوث هذه المشكلة عندما تحتاج أجهزة الشبكة مثل المودم أو الموجه إلى إعادة التشغيل لتكون قادرة على العمل بشكل جيد مرة أخرى. هذه الأجهزة قد يحدث بها تعليق او تجمد ، وعندما يحدث ذلك ، تحتاج إلى إعادة تهيئتها. لذا ، افصلها عن مصدر الطاقة ، وانتظر لمدة دقيقة ثم أعد توصيلها مرة أخرى. إذا كان جهاز Samsung J7 لا يزال غير قادر على الاتصال بالشبكة المنزلية ، فقد حان الوقت لاستكشاف اخطاء النظام في الجهاز. استنا إلى تجاربنا بالإضافة إلى بعض التقارير الواردة من متابعينا ، قد يحصل عطل واي فاي j7 عند تعطل بعض التطبيقات ، حتى ان كانت تلك التطبيقات من طرف ثالث. لذلك ، تحتاج إلى التحقق من أنه ليس هناك مشكلة في تطبيقاتك. قم بتشغيل J7 في الوضع الامن وحاول توصيل جهازك بالشبكة.
الدخول الى الوضع الامن في سامسونج J7 :

  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل الموجود على اليمين الى ان يتم عرض خيارات الهاتف.
  • الآن اضغط باستمرار على إيقاف التشغيل حتى تظهر رسالة إعادة التشغيل بالوضع الآمن.
  • انقر فوق اعادة تشغيل. ملاحظة: قد تستغرق عملية إعادة التشغيل هذه دقيقة واحدة حتى تكتمل.
  • عند إعادة التشغيل ، تظهر عبارة Safe Mode في أسفل يسار الشاشة الرئيسية.

قد يحصل تلف في بيانات ذاكرة التخزين المؤقت في كثير من الأحيان. وقد تكون مشكلة الواي فاي نتيجة لذلك. الان ستتعلم كيفية إعادة تشغيل جهاز J7 في وضع الاسترداد Recovery Mode ومسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت. لا تقلق ، لن يكون لهذا الإجراء أي آثار سلبية على هاتفك وسيتم استبدال ذاكرات التخزين المؤقت التي تم حذفها بأخرى جديدة. إليك الطريقة…

  • أوقف تشغيل الجهاز.
  • اضغط مع الاستمرار على مفتاح رفع الصوت ومفتاح الرئيسية، ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل.
  • عندما يتم عرض شاشة شعار الجهاز ، قم بتحرير مفتاح التشغيل فقط
  • عند عرض شعار Android ، ستظهر جميع المفاتيح سيظهر تثبيت تحديث النظام” لمدة تتراوح من 30 إلى 60 ثانية قبل عرض خيارات وضع الريكفري او الاسترداد.
  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت عدة مرات لتحديد “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت wipe cache partition”.
  • اضغط على مفتاح التشغيل لتحديده.
  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت لتحديد YESثم اضغط على مفتاح التشغيل للتحديد.
  • عند اكتمال مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت ، قم باختيار Reboot system now.
  • اضغط على مفتاح التشغيل لإعادة تشغيل الجهاز.

بعد حذف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام ، حاول توصيل هاتفك بالشبكة. في حالة استمرار المشكلة ، لن يكون أمامك خيار آخر سوى إعادة ضبط هاتفك.ستؤدي إعادة الضبط إلى حذف جميع الملفات والبيانات في هاتفك بالإضافة إلى إعادة الجهاز إلى إعداداته الأصلية أو إعدادات المصنع الافتراضية. قبل اتباع الخطوات أدناه ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك وملفاتك لانه سيتم حذفها.
إذا كنت قد سجلت الدخول إلى حساب على الجهاز ، وكنت قد قمت بتفعيل خاصية الحماية من السرقة فانك ستحتاج إلى اعادة ادخال حساب  وكلمة السر الخاصة بهذا الحساب لاتمام عملية إعادة الضبط.

  • قم بإيقاف تشغيل Galaxy J7.
  • اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت ومفتاح الصفحة الرئيسية ، ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل.
  • عندما يتم عرض شاشة شعار الجهاز ، قم بترك مفتاح التشغيل فقط.
  • عند عرض شعار Android ، ستظهر جميع المفاتيح سيظهر تثبيت تحديث النظام” لمدة تتراوح من 30 إلى 60 ثانية قبل عرض خيارات قائمة استرداد نظام Android.
  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت عدة مرات لتحديد wipe data/ factory reset.
  • اضغط على زر الطاقة للاختيار.
  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت حتى يتم تحديد
  • اضغط على زر التشغيل للاختيار وبدء إعادة الضبط.
  • عند اكتمال إعادة الضبط ، قم بتحديد Reboot system now.
  • اضغط على مفتاح التشغيل لإعادة تشغيل الجهاز.

الواي فاي يشتغل ويفصل من الراوتر

الاتصال البطيء: على الرغم من أن سرعة الانترنت تصل إلى جميع أنحاء العالم، إلا أن الاتصال اللاسلكي أو السلكي بشبكة الانترنت يمكن أن يتعرقل، وإذا كان الاتصال الخاص بك لا يزال يعمل ويتصل بالشبكة ولكن بسرعة أقل من المعتاد بالتأكيد هناك تفسير منطقى لهذا التباطؤ.

السبب الأول: من أهم أسباب ضعف الاتصال أو الاتصال البطئ بالشبكة هو الابتعاد عن جهاز الراوتر، لأنه كلما تم الابتعاد عن الراوتر كلما ضعف الاتصال حتى يصل إلى نقطة الصفر التي ينعدم فيها الاتصال.

طريقة الإصلاح: يمكن حل هذه المشكلة بكل بساطة من خلال الاقتراب من جهاز التوجيه الراوترقدر الإمكان، فإذا كان الراوتر موجود في غرفة مختلفة ربما يكون عليك البقاء في نفس الغرفة للحصول على سرعة اتصال قوية، وإذا انتقلت إلى جوار الجهاز ولا تزال تعاني من الاتصال الضعيف، يمكنك نقل الراوتر إلى منطقة مرتفعة بعيدا عن الأجهزة الأخرى التي ربما تتداخل مع الإشارات وتسبب في ضعف الاتصال.

إذا لم تنجح في الحصول على اتصال قوي بعد القيام بهذه الخطوات، يمكنك القيام بشراء راوتر إضافي ووضع مجموعة من محولات خطوط الشبكة وذلك من أجل الحصول توسيع الاتصال بالشبكة.

السبب الثاني: السبب الأكثر شيوعًا لتباطؤ الاتصال بالشبكة هو قلة  معدل نقل البيانات النطاق الترددي، وذلك بسبب كثرة أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية المتصلة بالشبكة وكذلك من أكثر مسببات ضعف الاتصال وجود أجهزة تلفاز متصل بالشبكة لأنه من المعروف أنها تستهلك معدل بيانات كبير.

طريقة الإصلاح: يمكنك حل هذه المشكلة من خلال قطع اتصال أي أجهزة لا يتم استخدامها بشكل يستغرق معدل بيانات كبير، وإذا كان أكثر من شخص يحاول مشاهدة مقطع فيديو عبر يوتيوب أو Netflix، ويوجد شخص آخر يقوم بتجربة لعبة ما على الشبكة، يمكن محاولة ربط أحد الأجهزة بالراوتر سلكيا من خلال كابل إيثرنت Cat-5 لتخفيف العبء على نطاق التردد اللاسلكي وتوفير سرعة لنقل البيانات، لكن من المتوقع أن تكون المشكلة أنك لا تمتلك سرعة الانترنت العالية بما يكفي لدعم كل الأجهزة في وقت واحد.  من المحتمل أن يكون سبب بطئ الشبكة أن شخص ما يحاول اختراق النطاق الخاص بك، ولمنع حدوث هذا الاختراق، عليك التأكد من إعدادات الشبكة وتغيير كلمة المرور.

السبب الثالث: التشويش والتداخل على الشبكة ربما يكون من أخطر المشكلات التي يتم مواجهاتها عند الاتصال بشبكة الانترنت، وهذه المشكلة تحدث بشكل أكثر انتشارا في المناطق المزدحمة، حيث أن معظم الأشخاص عند بداية اشتراكهم، يقوموا بترك الإعدادات دون تغيير، وهذا يعني أن قنوات التردد اللاسلكي الافتراضية مثل 1، 6 و11 أصبحت مزدحمة للغاية.

طريقة الإصلاح: لحسن الحظ أنه تم التغلب على هذه المشكلة، حيث أن العديد من أجهزة التوجيه الراوتر الحديثة قادرة على اختيار قنوات التردد الأقل ازدحاما تلقائيا عند إعادة التشغيل خلاف أن أجهزة الراوتر تمكنك أيضًا من إعداد دورة التشغيل وتسجيل الدخول إلى لوحة الإدارة ومن ثم القيام باختيار القناة الترددية يدويا.إذا كنت تمتلك راوتر مزدوج النطاق، يمكنك محاولة تمكين تردد  2.4GHz و5GHz مع المحافظة على بقاء القناة الترددية 5GHz مفتوحة للاتصالات الأكثر أهمية.

السبب الرابع: ساعات الذروة، ربما تكون أكثر الأوقات والمسببات لضعف الاتصال بالشبكة خاصة في المناطق المزدحمة والمناطق الحضرية.

طريقة الإصلاح: ربما يكون هذا هو السبب الوحيد الذي لا يوجد له حل غير أن المستخدم يحاول استخدام الشبكة في غير هذه الأوقات للحصول على أفضل أداء للاتصال.

السبب الخامس: التطور التكنولوجي الهائل الذي حدث خلال العشر سنوات الماضية ربما يكون أحد أسباب ضعف الاتصال بالشبكة، حيث أنه قد تم وضع معايير لاسلكية جديدة توفر إمكانية اتصال الكثير من الأجهزة مثل التلفاز، مكبرات الصوت، الثلاجات، الطابعات والأضواء وغيرها الكثير، لذا فيمكن أن يكون سبب هذا التباطؤ في السرعة هو أن الراوتر الخاص بك قد يكون عفا عليه الزمن ولا يتناسب مع المعايير الجديدة.

طريقة الإصلاح: لتجنب حدوث مشكلات التباطؤ في سرعة الاتصال بالشبكة، من الأفضل أن تقوم بتغيير جهاز الراوتر كل سنتين تقريبا.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.